الرئيسية / أخبار لبنان / الحكومة أجرت مباحثات مع “الحاكم” لضخّ الدولار في السوق

الحكومة أجرت مباحثات مع “الحاكم” لضخّ الدولار في السوق

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية اليوم الخميس في السراي الحكومي برئاسة الرئيس حسان دياب، وحضور الوزراء.
وبعد الجلسة، أشارت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد إلى أن “دياب أكد أن الحكومة لا تتدخل بالتحقيقات بشأن ارتفاع سعر الدولار والتلاعب بالعملة الوطنية”.

وكشفت عن “مباحثات جرت مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لضخّ الدولار في السوق”.
وقالت: “دياب أكد عدم السماح بتضييع الإنجاز الذي تحقق في مكافحة وباء كورونا وفي حال ارتفاع الإصابات سيتمّ تمديد الإقفال فترة إضافيّة، وستجري وزارة الصحة المزيد من الفحوصات لتحديد حجم الخطر”.
وفيما يخص الفيول المغشوش، أكدت عبد الصمد أنه “على اللبنانيين عدم السكوت حول ملف الفيول المغشوش ويجب توقيف المتورطين، وسندعم القضاء ولن نقبل بالكيدية”، وقالت: “نريد استكمال التحقيقات لكشف اسماء المتورطين وليس هناك متهم بسمنة ومتهم بزيت”.
ولفتت إلى أنه “سيتمّ ضبط أيّ تهريب ومصادرة الآليات والسيارات المستخدمة في التهريب غير الشرعي”.
وفي موضوع التعيينات، قالت وزيرة الاعلام: “يجب أن يتمّ الإختيار على أساس الكفاءة والجدارة”.
من جهة أخرى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه بشأن التفاوض على التفاهمات مع الشركات المهتمة كي يصار إلى تطبيق الخطة بدءا من الزهراني.
وقرر المجلس ايضًا، أن تصادر لمصلحة الجيش المواد التي يتم إدخالها أو إخراجها بصورة غير شرعية من لبنان، كما تصادر السيارات او الآليات المستخدمة.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على رسالة مع صاحب الجثة التي انتشلت مقابل معمل الذوق الحراري كُتب فيها: أنقذونا نحن مقطوعين بالبحر شرق قبرص ولكم جزيل الشكر…لا يوجد ماء ولا أكل

نشر موقع الـ OTV صورة لرسالة عثر عليها مع صاحب الجثة التي انتشلت مقابل معمل ...