الرئيسية / أخبار لبنان / مستشفى عكار رحال : جهوزية دائمة لمواجهة أزمة فيروس الكورونا

مستشفى عكار رحال : جهوزية دائمة لمواجهة أزمة فيروس الكورونا




مع استمرار أزمة فيروس الكورونا في لبنان، والتزاماّ بتطبيق القرارات والتعاميم الصادرة عن كلّ من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة ، يستمرّ مستشفى عكار رحال بإستقبال جميع الحالات المرضيّة وفقاً لسلسلة إجراءات اعتمدها في مواجهة هذا الوباء.
فقد أكّد مدير مستشفى عكار رحال الأستاذ زياد رحال أن المستشفى، بإدارته الجديدة، قد قام بكلّ الاحتياطات اللازمة لتأمين استمرار تقديم كافة الخدمات الطبيّة والاستشفائية والتشخيصية للمرضى، في ظلّ هذه الأزمة الوبائية التي تهدد سلامة الجميع من مرضى وزوار وموظفين، دون تعريضهم لأي خطر ناتج عن مخالطة حالات مشتبه بأصابتها بفيروس الكورونا المستجد، خاصة وأن المستشفى يستقبل عدد كبير من المرضى المصابين بأمراض مزمنة ومن مرضى غسل الدم.
وقد عرض الأستاذ رحال الإجراءات اللوجستيّة والطبّية والتمريضيّة التي تمكّن المستشفى من الاستقبال الآمن لجميع المرضى، والتي تتضمن تنظيم طريقة دخولهم وخروجهم، عبر استحداث أربع مراكز لاستقبال الوافدين اليها، مجهّزة بكافة معدات الوقاية الشخصية الضرورية، حيث يتم اعطاء كمامات واخذ الحرارة وتقييم أوّلي عبر ملء استمارة خاصة تسمح بفرز المرضى وتحديد الحالات المشتبه بإصابتها وتحويلها الى مستشفى مجهّز لتشخيصها وعلاجها. أما الحالات الغير مشتبه بإصابتها بالفيروس، فيتم استقبالها والعناية بها وفقاّ لحالتها المرضيّة، مع التشديد على تطبيق كافة معايير الوقاية من العدوى.
هذا وقد نوّه الاستاذ رحال بجهود كافة العاملين في المستشفى من أطباء وممرضين واداريين، لتفانيهم في تأمين أفضل خدمة للمرضى، والتزامهم بتطبيق كافة بنود هذه الخطة الموضوعة وفقاً لأحدث المعايير العالمية.
وفي النهاية، شكر الاستاذ رحال تعاون أهلنا في عكار مع الإجراءات المتخذة في المستشفى لتأمين سلامتهم، وناشدهم الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة لإجتياز هذه المرحلة الصعبة، خاصة بعد التخفيف من التعبئة العامة، وأن يبقوا على قدر المسوؤلية آخذين كلّ الإحتياطات اللازمة تجنباً لحدوث موجة ثانية من الفيروس، أسوأ من الموجة الأولى. كما وتمنّى أن يكون هناك تواصل وتعاون دائمين مع كافة المعنيين من أجل تأمين أفضل الخدمات الطبية بأعلى جودة ممكنة، خدمة لأهلنا في عكار.
عكار… عامر عثمان

عن layla

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة مستوردي المواد الغذائية:الدعم لن يتوقف بشكل مفاجئ بل يمكن أن يتم على مراحل

الوكالة الوطنية للاعلام أصدر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي بيانا اليوم الأربعاء, أكد ...