الرئيسية / أحوال الطقس / برقٌ رعدٌ”.. الشتاء في لبنان لم ينتهِ !

برقٌ رعدٌ”.. الشتاء في لبنان لم ينتهِ !

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس يوم غد الثلاثاء غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، ويتحول تدريجًا إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة التي تشتد محليًا اعتبارًا من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.
وجاء في النشرة:

الحال العامة: طقس ربيعي مستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الثلاثاء حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحياناً ويستمر حتى بعد ظهر يوم الاربعاء حيث ينحسر تدريجياً.
ملاحظة: معدل الحرارة لشهر أيار على الساحل يراوح بين 18 و27 درجة. (درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية لشهر أيار.)
الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية بينما تبقى دون تعديل على الساحل كما يتشكّل ضباب محلي على المرتفعات.
الثلاثاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، يتحوّل تدريجياً إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة التي تشتد محلياً اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.
الأربعاء: غائم إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة فترة قبل الظهر. تنشط الرياح ويتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر.
الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.
ودرجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 13 إلى 22 درجة، في الجبال من 10 إلى 17 درجة وفي البقاع من 10 إلى 22 درجة”.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحوال طقس نهاية الأسبوع

يسيطر طقس صيفي حار نهاراً اليوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة ساحلا فيما تنخفض بقاعاً ومن ...