أخبار لبنان

الفانات تعود إلى العمل غداً!


الوكالة الوطنية للاعلام | 2020 – نيسان – 23

عقدت اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان، مؤتمرًا صحافيًا في مقر الاتحاد العمالي العام، بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام بالانابة حسن فقيه، رئيس الاتحادات والنقابات بسام طليس.
واستهل طليس كلمته قائلًا:”ما من انسان عاقل يشاهدكم اليوم إلا وتتحرك مشاعره الانسانية والاجتماعية والكلام الذي سمعته منكم هو نموذج من النماذج التي يتسلمها رؤساء النقابات والاتحادات يوميًا عبر التواصل الاجتماعي وغيره منها من يؤيد ومنها من ينتقد، وكلها ناتجة عن الالم”.

وقال:”موجودون لتحمل مسؤولياتنا ضمن المنطق والواقع، وعملنا يشهد على ذلك”، ودعا سائقي الفانات والاوتوبيسات “الى العمل اعتبارًا من يوم غد وفقا للآلية التي وضعها وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي”، متمنيا “عليهم اعتماد الشروط نفسها للسيارات السياحية:الفان 6 ركاب، الاوتوبيس 12 راكبًا، فنحن لا نريد الابتزاز من احد ومهما فعلوا لن يثنينا احد عن الدفاع عن مصالح السائقين العموميين”.
وختم:”أي اعتراض لاي فان او اوتوبيس يعمل بالشروط التي تكلمنا عنها، سيجبرنا الى اعلان الاضراب والتظاهرات على الاراضي كافة”.
بدورهم اعلن سائقو الفانات، عدم قدرتهم “على الاستمرار من دون عمل”، وطالبوا “بإنصافهم في اسرع وقت ممكن”، ووقعت بلبلة بين الحاضرين استدعت تدخل رؤساء الاتحادات والنقابات للتهدئة.

زر الذهاب إلى الأعلى