أخبار لبنان

تأجيل الامتحانات الرسمية

شدد وزير التربية طارق المجذوب في حديث لبرنامج “صار الوقت” مع الإعلامي مرسال غانم على قناة الـ “mtv” على “أنني إتخذت قراراً بتأجيل الامتحانات الرسمية لا بإلغائها”، مشيراً الى “أننا في ظرف إستثنائي ولم تقم أي دولة بعد حتى الان بإلغاء الامتحانات الرسمية”.
وقال، “ذهبنا الى خيار عملية تفاعلية من خلال البث التلفزيوني وهذا نوعٌ من التحدّي وكل المحطات أبدت استعدادها لاعادة بثّ الحلقات”.

وأشار المجذوب الى أن “حياة كل طالب هي أساسية ولذلك تحمّلت مسؤولياتي واعتبرت كلّ طالب كواحد من أولادي”.
وأضاف، “يمكن تعويض كل شيء الا الانسان ! ولهذا ندرس كل الاحتمالات”، مشيراً الى أن ” لكل حدث سيناريو ونريد أن نريح الجميع الاهل والطلاب ومن المبكر الحكم على العام الدراسي”.
وشدد على “أننا في ظرف إستثنائي وفيروس “كورونا” هو حرب بكلّ ما في للكلمة من معنى ولذلك لا يمكننا تطبيق القانون بحذافيره”.
وقال، “طالبت بصلاحيات بأمور تتعلق بوزارة التربية لأنني لا أستطيع تطبيق القانون بحرفيته في هذه الظروف”.
وأضاف، “كنا في وضع إقتصادي ومالي صعب وأضيف اليه فيروس “كورونا” الامر الذي زاد هموم المواطنين والاثار الصحية والبيئية على مليون و200 ألف طالب كبيرة”.
وعن عملية التعليم عن بعد، أوضح المجذوب “ذهبنا الى خيار عملية تفاعلية من خلال البث التلفزيوني، وهذا نوعٌ من التحدّي وكل المحطات أبدت استعدادها لاعادة بثّ الحلقات”، مشيرا الى أنّ “التعليم عن بعد هي محاولة وعلينا أن نحاول ونقوم بالخطوة الأولى”.
وأوضح أن “العلاقة جيدة مع فادي يرق المدير العام وطلبت استشارات من الفريق حول امور لا علاقة بفيروس الكورونا”.
وشدد على أن “القطاع التربوي يرفض الافادات وأي قرار سيتخذ يجب ان يكون بالتشاور مع العائلة التربوية الكبرى ووزارة التربية ستكون لكل ألوان الطيف اللبناني وأرحّب بأي فكرة من أي مسؤول”.
حول دفع الاقساط المدرسية، قال المجذوب، “لكل مدرسة ظروفها وقطاعنا الخاص مشتت ونحاول مبدئيا متابعة كل حالة بحالتها ولا نستطيع التعميم حتى لا نصل الى المكان الخطأ”.

زر الذهاب إلى الأعلى