الرئيسية / أخبار البلدات المجاورة للنبطية / افتتاح المعرض التوجيهي الثاني عشر للمركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي في ثانوية الم_ه_دي-الشرقية

افتتاح المعرض التوجيهي الثاني عشر للمركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي في ثانوية الم_ه_دي-الشرقية

افتتح المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي صباح اليوم الخميس الواقع في 20 شباط 2020 المعرض التوجيهي السنوي الثاني عشر هذا العام في محافظة النبطية-لبنان، ودعوات للطلاب من أجل الاستفادة منه تحت عنوان بابك للنجاح. والذي يمتد حتى نهار الجمعة 21 شباط 2020، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر، في قاعات ثانوية المهدي-الشرقية، بمشاركة 20 جامعة تضم جميع الاختصاصات التي تمكّن الطالب في المرحلة الثانوية التفكير في خوض غمارها.
بدء الإحتفال بالترحيب بالحضور الكريم والتعريف بالمعرض الذي ينظم كل عام من قبل المركز الإسلامي للتوجيه، انطلاقاً من إيماناً بالمسؤولية الإجتماعية التي تقع على عاتقهم في ضرورة تنمية معارف الطالب عن التخصص الجامعي وسوق العمل، تلاه آيات بينات من القرآن الكريم والنشيد الوطني اللبناني.
ومن ثم كانت كلمة رئيس المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، الذي شكر المعرض على هذه الخطوة بأن يحط المعرض على رحاب قاعات ثانوية المهدي للمرة الأولى في محافظة النبطية، وأضاف: “التربية فرصة للتعرف على معنى الحياة الحقيقية، وأننا نخرج الانسان لنعده كي يليق بهوية وصدق هذا المجتمع والتحديات التي تواجهه وبالتالي يحتاج الى لون جديد من التوجيه، يتصل بتوجيه نظامنا التعليمي”. كما أشار أن ما نحتاج اليه في لبنان هو اعادة صياغة لكل نظام التربية والتعليم لأنهم الاساس في صناعة لون المستقبل.
ليتلوها كلمة مدير المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي المهندس علي زلزلي والذي أكد في كلمته على بقاء ابواب الجمعية مشرّعة لاصحاب الحاجات من مختلف المناطق اللبنانية وبدون استثناء، مع اعتماد مبدأ التيسير في تسديد القروض الجامعية للطلاب الاعزاء، مما شكل بوابة أمل وفرج لمئات من الطلاب المستحقين والراغبين في تحصيل دراساتهم الجامعية المختلفة. بالرغم من الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تضغط على مختلف الشرائح والمؤسسات والجمعيات في الوطن، فحصاد العام الدراسي 2019-2020 ولغاية اليوم قد أثمر غرسا طيبا حيث استفاد من قروض الجمعية مأتا وعشر طلاب وبالارقام المالية ثمنمائة وتسعة وثلاثون الف دولاراً اميركياً. ليختم شكر الحضور المشارك في هذا المعرض ودعاهم للإطلاع على فعاليات وأقسام المعرض المتنوعة.
وقد صرح مدير المعرض التوجيهي المهندس علي عيسى بأنّ جمعية المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي تسعى بأن يكون الطلاب رواداً ومبدعين، واعتماد نموذجاً رائداً بالعبورِ من المحليّةِ إلى العالميّة على صعيدِ الإبداعِ العلمي في منظومتها التوجيهية لتقدم للطلاب خدمة جليلة. وعليه فأن إقامة المعرض التوجيهي هو محاكاة لتلك المنظومة التي تتيح للطالب اكتشاف الميول وصولاً لاختيار الجامعة والتعرّف على الاختصاصات وسوق العمل.
كما كل عام لم يخل المعرض من الاختبارات العلمية التي دأب المركز طوال السنوات الماضية على اجرائها لمعرفة التوجه الفكري للطالب باكتشاف قدراته ومهاراته وميوله، وليكون قادراً على تصويب مسار تخصصه الجامعي. كما يشهد المعرض أيضًا، تنوع في النشاطات التجريبية والتي تفتح خيارات كثيرة أمام الطالب، فرصة تعرف على طبيعة عمل المهن عن طريق الإلتصاق المباشر بها، ما يساعده في عملية الاختيار الصحيح.

عن layla

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندلع حريق في مركز الكتيبة الماليزية العاملة في إطاراليونيفيل في منطقة “فقعين” الواقعة في خراج بلدة معركة في قضاء صور.

اندلع حريق في مركز الكتيبة الماليزية العاملة في إطاراليونيفيل في منطقة “فقعين” الواقعة في خراج ...