أخبار لبنان

*معين المرعبي يخرج عن صمته : الحريري غير وفيّ و خان القضية و المبادئ*

• خرج النائب و الوزير السابق معين المرعبي عن صمته و فضح المستور ؛ بعد تعرضه و منذ مدة للإتهام و التشهير من قبل ناشطي تيار المستقبل .
• حتى أن الأمور بلغت حد وضع فيتو عليه من قبل قيادات المستقبل و إتهامه بأنه غير وفيّ بعد أن جاهر برأيه مرارا لجهة انتقاد رئيس الحكومة و قراراته .

• *و يمكن القول* أن 《 الطلاق 》 كان قد وقع فعليّا بعد الإنتخابات النيابية ؛ بسبب خيارات الحريري الخاطئة كما يراها المرعبي ، و إتهامه بالفساد و الإستفادة من السلطة خلال توليه وزارة الدولة لشؤون النازحين ، أو حين كان ضمن كتلة المستقبل النيابية .

• *فما كان من المرعبي إلا أن قام بالرد بالمعطيات :* إسألوا سعد الحريري و الرئيس السنيورة كم مرة اعترضت و استقلت ، و كانوا يطلبون مني التراجع حتى ما تكون الاستقالة بوجههم ، الاستقالة داخل الجلسة العمومية من مجلس النواب و الحكومة ، و لكن لم أُرد أن أتكلم كي لا تُفهم بأن ما أقوم به عرض البطولات .

*و عدّد المرعبي على صفحته على فايسبوك كثيرا من المحطات فقال :*

ــ *غير الوفي* هو من طلب من “ *ثمانية نواب من كتلة المستقبل* ” عدم الحضور للتصويت على أوتوستراد الرئيس رفيق الحريري في عكار .

ـــ *غير الوفي* هو الذي حاول إرسال النفايات إلى عكار ، و هدد بالويل و الثبور و عظائم الأمور إن بقيت أمانع إرسالها إلى مكب حرار .

ــ *غير الوفي* هو من كان يرسل نوابه إلى جان قهوجي لدعمه لتبييض وجهه عندما كنت أطالب بنشر الجيش على الحدود في عكار لحماية أهلي ؛ عندما كانوا يتعرضون للقصف من قبل الجيش السوري بينما كان هو عم يركب بسكليت .

ــ *غير الوفي* هو الذي كان يعارض عندما كنا نُحرج العماد القهوجي و العميد عامر الحسن لنشر الجيش في طرابلس و وقف حمام الدم في ٢١ جولة كان فيها يتزلج .

ــ *غير الوفي* هو من أهدى الكلية البحرية { المخصصة لمحافظة عكار } لصديقه جبران باسيل و وضعها في البترون .

ـ *غير الوفي* هو من وافق على نقل كلية الزراعة ( الطب البيطري ) إلى غزير و لم يرف له جفن .

ــ *غير الوفي* هو من كذب عليّ بأنه سيعيد رئيس المنطقة التربوية الذي عزله بوصعب خلال أسبوع و طلب مني الهدوء و لم يعمل أي شيء .

ــ *غير الوفي* هو الذي قال حرفيا في مجلس الوزراء : إنتو أخذتوا قرار الـ ١٠٠ مليون دولار على أساس تطلع النفايات إلى عكار ؛ بينما القرار كان لأخذ حصتنا من ٥٠٠ مليون دولار وُزّعت على كل المناطق باستثناء عكار و الضنية و المنية .

• *و لفت المرعبي* إلى أنه لم يتكلم سابقا بكل هذا في الإعلام ، لأني لم أُرد نشر الغسيل خارجا ، لكن بالداخل قمت بواجبي و الحمد لله ، و كلام سعد : 《 أنا مع باسيل و لست مع معين 》 يوم القمة الإقتصادية و الإجتماعية في ١٩ كانون الأول ٢٠١٨ يشهد.

• *و أشار المرعبي* إلى أن الحريري عندما سئل لماذا لا ترشح مصطفى علوش كان يجيب بأنه لا يريد تكرار تجربة معين المرعبي .

• *و ختم المرعبي …* سعد الحريري هو من خان القضية و المبادئ التي استشهد من أجلها رفيق الحريري و وسام و جبران و سمير و محمد و بيار ، و ليس أنا ؛ و أنا مستعد لمناظرة مفتوحة مفصلة معه أو مع من يشاء عن كل يوم و كل موقف .

• *و كان المرعبي* قد عرف بدفاعه الشرس عن رئيس الحكومة سعد الحريري ، و عمل طوال توليه مهامه كعضو في لجنة الأشغال النيابية ؛ و خلال متابعته المشاريع الانمائية في عكار على تجيير كل ما يقوم به للحريري الذي لم يكن يعلم بهذه أصلا .

زر الذهاب إلى الأعلى