منوعات

5 أخطاء يقع بها الرّجال تتعلّق بالعناية الشخصيّة

لقد باتت الأيام التي كانت فيها مسائل التجميل والعناية الشخصية تقتصر على النساء فحسب، من الماضي، حيث أصبحت أعداد الرجال الذين يهتمون بشؤون التجميل تتزايد بشكل ملحوظ.

غير أن الرجال يرتكبون الكثير من الأخطاء في هذا الخصوص، بسبب عدم خبرتهم الكافية بأمور التجميل والعناية، الأمر الذي يؤثر سلباً على مظهرهم.
في ما يلي 5 أخطاء عناية شائعة يرتكبها الرجال، بحسب ما ورد في موقع “ميترو” الإلكتروني:
المبالغة في استخدام العطر
يعمد بعض الرجال إلى الإفراط في استخدام العطر، لترك انطباع جيد لدى الآخرين، غير أن هذا السلوك، عادة ما يعطي مفعولاً عكسياً، ويدفع الآخرين للابتعاد، لأن رائحة العطر القوية تكون واخزة وقد تتسبب بالحساسية للكثيرين.
عدم تشذيب اللحية
في وقتنا الحالي تعتبر اللحية الطويلة عامل جذب إضافي لدى الرجال، إلا أن البعض يتركون العنان لشعر اللحية، ويهملون تشذيبها، ليصبح مظهرها فوضوياً ومنفراً.
إهمال العناية بالبشرة
يعتقد بعض الرجال بأن العناية بالبشرة مسألة تقتصر على النساء فقط، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فعلى الرغم من أن بشرة الرجل عادة ما تكون أكثر متانة، إلا أن العناية بها ضرورية، لذا يجب استخدام المرطبات، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على صحة البشرة.
الإفراط في استخدام جل الشعر
كما هو معروف فإن جل الشعر عادة ما يكون أحد العوامل التي تساهم في تساقط الشعر، لذا يجب تجنب الإفراط في استخدامه. كما أن مظهر الجل الكثير على الشعر عادة ما يكون منفراً للآخرين.
إهمال صحة الأسنان
تعد الصحة الفموية مهمة للغاية، خصوصا عندما تكون في بيئة تحتاج فيها للعمل مع العديد من الأشخاص. الكثير من الرجال يهملون صحة أسنانهم ونظافتها، مما يجعلهم أكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة، والتسوس والتهابات اللثة.
زر الذهاب إلى الأعلى