الرئيسية / أخبار النبطية / “طابع وميدالية وبطاقة” في الذكرى 39 لاستشهاد الشاعر القائد موسى شعيب

“طابع وميدالية وبطاقة” في الذكرى 39 لاستشهاد الشاعر القائد موسى شعيب

كامل جابر

تميزت الذكرى التاسعة والثلاثون لاستشهاد “قمر الجنوب، الشهيد القائد موسى شعيب” بأكثر من حدث وإصدار، إذ ترافقت هذه الذكرى مع إصدار “حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي- فرع الشهيد موسى شعيب) طابعاً تذكارياً خاصاً تحية إلى ذكراه الأربعين التي تأتي العام المقبل 2020، في ذكرى مرور أربعين عاماً على استشهاده غيلة في بيروت، وإصدار بطاقة بريدية للشهيد الشاعر مع مناصريه ومحازبيه في صورة جامعة للكبار والصغار منهم، قرب نبع “شقحة” شرقي سهل الميذنة (كفررمان- النبطية) التقطت في 7 نيسان سنة 1976 للمصور أحمد فرحات (أبو عفيف البطل)؛ وكذلك إصدار عشر ميداليات تحمل رسماً للمحتفى به، وكل هذه الإصدارات تحمل توقيع المصمم الفنان كامل جابر (رئيس جمعية بيت المصور في لبنان).

أما الحدث الثاني فهو إقامة المهرجان الاحتفالي في الذكرى التاسعة والثلاثين في الموقع عينه الذي التقطت فيه الصورة منذ 43 عاماً. ويكمن الحدث الثالث في أن حشداً كبيراً من أشخاص الصورة شاركوا في هذا المهرجان.

وجرى توزيع نحو 500 بطاقة و500 طابع ضمن مغلف من النايلون على جميع الحاضرين، تذكاراً من “الحزب” إلى “محبي ومناصري الشهيد الشاعر موسى شعيب والمشاركين في ذكراه”، بحضور رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي في لبنان حسن بيان وعدد من قياديي الحزب، فضلاً عن مشاركة نجلي المحتفى به زياد وجنان موسى شعيب اللذين تلقا ميدالية تذكارية، ومنحت أخرى للمصمم كامل جابر، فضلاً عن ميداليات للشعراء المشاركين. وعلى هامش الذكرى جرى تكريم عائلة “الشهيد القائد علي حديفة (1943- 1979)” بمنحها ميدالية أعدت للمناسبة. ونظم وقدّم المهرجان الذي تخلله فلكلور فلسطيني الإعلامي حسان قنبر.


عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سرقة ماكينات الإنترنت ومحطة الكهرباء…سرقة كميات كبيرة من كابلات الهاتف في النبطية

أمتدت السرقات المنظمة اليوم في النبطية ومنطقتها الى شبكة الاتصالات الهاتفية، حيث عمد مجهولون الى ...