أخبار لبنان

أسامة سعد يمنح خولة طفيلي “ميدالية الشهيد معروف سعد”

تصوير : عباس علوية
استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا الفنانة التشكيلية خولة طفيلي بحضور وفد من جمعية بيت المصور في لبنان والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي ضم كلاً من: رئيس الجمعية كامل جابر، سلام عادل صباح، عباس علوية، مصطفى الحمود، ، بحضور أعضاء من اللجنة الثقافية في التنظيم وقيادييه.
سعد كرّم خلال اللقاء الفنانة خولة طفيلي بمنحها “ميدالية الشهيد معروف سعد” المذهّبة تقديراً لإنتاجها الفني والإبداعي ورسمها لوحة مائية بورتريه للشهيد معروف سعد في الذكرى الـ 44 لاستشهاده (2019) وتحولت إلى ملصق وبطاقة بريدية وطابع تذكاري خاص.
وقد أشاد سعد “بالإنتاج الفني لخولة طفيلي” مؤكداً “أهمية الإبداع والمبدعين في كل الميادين الفنية وغيرها”، داعياً إلى احتضان المبدعين وتشجيعهم، متمنياً “أن تبادر وزارة الاتصالات اللبنانية إلى تحويل هذه اللوحة إلى طابع بريدي يستحقه الشهيد الراحل أسوة بشهداء الوطن الذين قدرتهم الوزارة وكرمتهم من خلال طوابع تذكارية”.
من جهتها شكرت طفيلي مبادرة النائب الدكتور اسامة سعد والتنظيم الشعبي الناصري، لافتة إلى “أنني من شدّة تأثّري بشخصية الشهيد القائد معروف سعد، قمت برسمه بماء الورد وبكل جوارحي وإحساسي، ومثل معروف سعد يجب أن يكون أيقونة وفاء وتقدير لكل لبناني ووطني”.
وكان الإعلامي كامل جابر قد صمّم هذه الميدالية من وحي لوحة خولة طفيلي ونفذتها “شركة عبسي للميداليات”، ومن المقرر أن تعتمد الميدالية من قبل النائب سعد والتنظيم الشعبي الناصري في تكريم المبدعين على مختلف الصعد.

زر الذهاب إلى الأعلى