أخبار لبنان

إنجاز نوعي جديد لمؤسسات أمل التربوية «براءة اختراع من وزارة الاقتصاد لأول مؤسسة تربوية في لبنان»

جهود سنوات أثمرت، ورؤية واضحة بدأت تتضح آفاقها ومعالمها. فها هي الإنجازات تتوالى، بالأمس تربّعت مؤسسات أمل التربوية على عرش التصفيات المحلية لأندية الروبوت، واليوم تقدّم إلى كل من يتطلّع إليها بأمل، براءة اختراع تتعلق بعملية تحويل أكياس «الشبس» إلى مكعبّات مفيدة، وقد حملت براءة الاختراع إسم CHIPS – ECO –TILES.
هذا الإنجاز النوعي، وافقت عليه وزارة الاقتصاد والتجارة بتاريخ ٢١/٣/٢٠١٩ ليكون أول اختراع مسجّل على مستوى المؤسسات التربوية في لبنان.
يُذكر، أن مؤسسات أمل التربوية توصّلت إلى هذا الاختراع، بعد جهود شاقة وأنشطة متنوعة في مجال فرز النفايات؛ هذا المشروع الذي أطلقته المؤسسات منذ ٣ سنوات لينتج براءة اختراع، والآتي سيكون أفضل بإذن الله.
رئيس مجلس إدارة مؤسسات أمل التربوية د. رضا سعادة استقبل القائمين على المشروع، من ثانويّتيْ «فحص» و«الكرامة» مهنّئاً بهذا الإنجاز، وقال: بفرحة عارمة تلقّينا خبر الموافقة على هذا الاختراع، الذي سيلازم إسم مؤسساتنا من اليوم وحتى أعوام كثيرة قادمة. وتوجّه سعادة بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين في مشروع الفرز، تحت عنوان: «بالفرز بنحمي الأرز». هذا المشروع الكبير، تكمن أهميّته في تحسّس مؤسسات أمل التربوية لأهم مشكلة يعاني منها الوطن، ألا وهي مشكلة النفايات، فأقدمت المؤسسات بفخر على خوض هذا الغمار، بالتعاون مع مؤسسات كريمة مانحة، ما أتاح أمامنا الفرصة لنسجّل أول براءة اختراع في تاريخ المؤسسات التربوية في لبنان.
وأضاف سعادة، هذا الإنجاز نقدّمه هدية متواضعة إلى الإمام المغيّب السيد موسى الصدر، المتحسّس الأوّل لهموم الناس ومشاكلهم، والذي طالما حثّ على العلم والإبداع، كذلك نقدّمه الى من يحمل الأمانة بصدق ومحبّة، إلى دولة الرئيس نبيه بري.
بدوره مدير عام المؤسسات د. بلال زين الدين قال: ليس غريباً على مؤسسات أمل التربوية أن تتميّز وتتألق، حضوراً علمياً وتربوياً، وقد جاء هذا الاختراع ليؤكد أن السهر والتعب وبذل الجهد أمورٌ نتيجتها واحدة هي: «التميّز».

زر الذهاب إلى الأعلى