أخبار النبطية

بالصور …لقاء في بلدية النبطية مع تجار المدينة في قاعة الصحافي عباس بدر الدين .

أقامت بلدية النبطية لقاء خاص مع تجار مدينة النبطية بحضور رئيس البلدية الدكتور أحمد كحيل وأعضاء المجلس البلدي في قاعة الصحافي عباس بدر الدين في مبنى البلدية في النبطية للوقوف على مشاكلهم وتطلعاتهم ،وإيجاد حلول لكثير من التفاصيل والمشاكل اليومية التي يتعرض لها أو يحتاجها سوق النبطية ،في سبيل تنشيط الحركة الإقتصادية المتردية التي تواجهها المدينة .

بدايةً كانت كلمة للدكتور عباس وهبي شرح فيها الكثير من التفاصيل والمشكلات المتعلقة بسوق مدينة النبطية ،والتي تشكل تحدي كبير للمجلس البلدي في ظل غياب التمويل اللازم لتطوير العمل البلدي ،إذ أن البلدية حالياً تدير أزمة في وقت يحتاج البلد للكثير من المشاريع الأساسية لخدمة المواطن بشكل أفضل .

ثم كانت مداخلات عديدة من التجار عرضوا فيها كل مشتكلاتهم وهواجسهم والبعض أعطى حلولاً وإقتراحات لتنشيط الحركة التجارية ومعالجة مشكلات السوق مثل مواقف السيارات و البارك ميتر (إيجابياته وسلبياته) وأداء عناصر الشرطة تجاه المواطنين .

وحصل نقاش بخصوص الإيجارات العالية جداً للمحلات في المدينة والتي تساهم بدرجة كبيرة في عدم نجاح أي مشروع أو مؤسسة تجارية .

وبعد أسئلة عديدة قام رئيس البلدية الدكتور أحمد كحيل بالإجابة على بعض الأسئلة ضمن الوقت المتاح ذكر فيها كثير من الحلول والإنجازات والخطط المستقبلية ،وحثّ فيها التجار وبالتعاون مع جمعية التجار على بلورة أفكار عُرضت في اللقاء ،بشكل عملي تخدم مصلحة السوق والتجار وتنشط الحركة الإقتصادية، والبلدية مستعدة لتقديم الدعم اللوجستي لها.

وعرض تفاصيل لتوسيع السوق وإيجاد مواقف جديدة خاصة مشروع المنشية والإستفادة من مساحة الأرصفة الكبيرة ودعم المؤسسات .

تصوير كامل وهبي

زر الذهاب إلى الأعلى