أسرار الصحف

أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 29 كانون الثاني 2019

عناوين و اسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت ليوم الثلاثاء 29 كانون الثاني 2019

الأخبار: قانون «قيصر»: ممنوع إعادة إعمار سوريا
باسيل: نقترب من الحسم

البناء: واشنطن تُنجز وثيقة التفاهم مع طالبان وفيها خطة الانسحاب من أفغانستان خلال 18 شهراً
الإعلام الإسرائيلي لليوم الثاني منشغل بحوار السيد نصرالله
أيام حاسمة يُحيطها الغموض حول الحكومة المتعثرة و«الطاسة ضايعة

اللواء: الحريري يجنح إلى التأليف: حفرة كبيرة في الطريق ولن نقع
برّي ماضٍ في التحضير لجلسة تشريع الإنفاق.. وباسيل يلوِّح بالشارع!

النهار: أي خيارات لنسخة منقّحة عن الفراغ ؟

الجمهورية: التأليف تكاذب وتضييع وقت

أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 29 كانون الثاني 2019

الأخبار
توقيف بطلي جريمة السان تيريز… في سوريا

بعد تنفيذ عملية اختطاف مواطن من منطقة السان تيريز ـــ الحدت في الرابع من الشهر الجاري، وانتشار فيديو يصوّر عملية الخطف على نطاق واسع، فرّ المشتبه فيهما بتنفيذ الجريمة، فؤاد ح. وحسان ح، إلى الأراضي السورية هرباً من الملاحقة القضائية، بعدما تبين أنهما ضالعان في عمليات نصب واحتيال بمئات آلاف الدولارات. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الأمن السوري أوقفت الشابين اللبنانيين لكونهما مطلوبين لديها أيضاً بجرم الاحتيال على رجل أعمال سوري وسلبه مبلغاً مالياً ضخماً. وتشير مصادر معنية إلى أن استعادتهما بحاجة إلى طلب استرداد رسمي من القضاء اللبناني، تحيله وزارة العدل اللبنانية على نظيرتها السورية.

إضراب في «المستقبل»

توقّف مراسلون ومصورون ومعدّو برامج في تلفزيون «المستقبل»، منذ أيام، عن العمل، بعدَ أن تقاضوا نصف راتب عن الشهر الماضي. وبعد أن هددوا بالتغيب عن العمل، هدّدهم المدير العام للتلفزيون، رمزي الجبيلي، باتخاذ إجراءات صارمة بحق كل موظف لا يحضر إلى ممارسة عمله كالمعتاد. واضطرهم التهديد إلى تجميد قرارهم، في انتظار عودة الرئيس سعد الحريري من الخارج. وقد عقد الجبيلي منذ أيام اجتماعاً مع الموظفين، وطلب اليهم إعداد ورقة تتضمن كل مطالبهم لكي يرفعها الى الحريري، ملمّحاً أمامهم الى أن «الامور ستتحسن، لأن هناك جهة يمكن أن تشتري القناة في الأشهر المقبلة».

الناشف باقٍ!

تُعقد اليوم جلسة جديدة للمجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي، بعد أن أصدر قراراً الاسبوع الماضي ينقض مرسوم رئيس «القومي» حنا الناشف بإقالة عميد الداخلية معتز رعدية، ليقوم الناشف على الأثر بتقديم طعن في قرار المجلس الأعلى إلى المحكمة الحزبية. وكان من المفترض أن ينتقل المجلس الأعلى، بعد الانتهاء من بتّ موضوع عميد الداخلية، إلى البحث في تعديل المهل الحزبية لتقصير ولاية المجلس الأعلى ورئيس الحزب، من الـ٢٠٢٠ إلى الـ٢٠١٩. لكن الناشف قرر سحب طلب تعديل المهل، الذي كان قد قدّمه سابقاً مع رئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان، وطيّ هذه الصفحة نهائياً. وبات الناشف مُصرّاً على الحكم لولاية كاملة.

البناء: خفايا وكواليس

كواليس
توقعت مصادر روسية أن ينجم عن بدء الحديث التركي حول اتفاق أضنة وتسجيل الملاحظات حوله التمهيد لتفاوض سوري تركي حول كيفية إعادة العمل بالاتفاق كأساس لتنظيم الوضع الحدودي بين البلدين، وقالت المصادر إنّ الأتراك اكتشفوا أنّ الأميركيين باعوهم كلاماً وهم يغادرون بينما الروس يقدّمون لهم الحلول وهم موجودون وقادرون، وهذا هو حال تركيا مع أميركا وروسيا منذ أكثر من عامين…

اللواء: أسرار

لغز
أطاحت السياسة بالاستقلال المالي والإداري لمؤسسة عامة كبرى، وأصبح القرار فيها يُتخذ خارج مؤسساتها المشروعة؟!

غمز
بات بحكم المؤكَّد أن طعون المجلس الدستوري حول الانتخابات النيابية، وضعت على الطاولة، بعد تقرير الهيئة المعنية.

همس

توقف دبلوماسي «غربي» عند تجاهل قيادي حزبي رفيع دور دولة كبرى، لدى تشريحه معطيات التداخلات السورية.

المستقبل: يقال

إنّ زوّار «بيت الوسط» سمعوا تأكيدات من رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري على أنه عازم على منع تكرار أزمة النفايات في البلد مع التشديد على أنّ تلزيم معالجة الأزمة لن يكون حكراً على أي شركة بحدّ ذاتها.

النهار: أسرار

خلاف روسي – ايراني

يراهن سياسيّون لبنانيّون على حصول خلاف روسي – إيراني في سوريا يغيّر ميزان القوى.

مهتمون بايران

سمع ديبلوماسي أميركي يقول إن اهتمام بلاده ينصب على إيران أكثر منه على سوريا….

زر الذهاب إلى الأعلى