منوعات

الرجل صاحب الدم النادر الذي أنقذ 2 مليون و 400 ألف طفل من الموت توقف عن التبرع لتقدمه بالسن…

✅ جيمس هاريسون >> عندما كان في الـ 14 من عمره مَرّ بحالة صعبه ! اضطر الأطباء بانتزاع احدى رئتيه !! فاحتاج إلى 13 لتر دم (26 وحدة دم) كي ينتعش مره اخرى بالحياه

✅ بعد الـعمليه >> افاق جيمس هاريسون ،، والده كان بجانبه !! همس في اذن طفله الذي اجرى الـعمليه ! و نصحه بأن يؤدي نفس الواجب و يتبرع هو بالدم !

✅ في نفس الفترة >> الأطباء الأستراليون كانوا يواجهون تحدي من نوع خاص ! كان بعض الأطفال يولدون اموات ! او بتلف في الدماغ ! طبعاً بسبب مرض اسمه (الريسوس) !!

✅ مرض الريسوس >> ينشأ عندما تكون فصيلة دم الأم سالبه (-) و دم الجنين موجبه (+) ،، وقتها يحدث صراع بين الخلايا يتسبب بحدوث مشاكل كارثيه تودي بحياة الجنين !

✅ في الوقت >> الذي بلغ فيه جيمس هاريسون 18 من عمره وهو الحد المسموح للتبرع بالدم ! و عندما تأمل عاملوا المختبر دمه تحت المجهر ! تفاجئ الكل ان دماء هاريسون تجري في عروقه بلازما الدم شديدة النُدرة ! لها القدرة على علاج الأطفال الذين يموتون بسبب مرض الريسوس يصابون بفقر الدم الانحلالي !

✅ تبرع ببلازما الدم >> اللي ممكن التبرع فيها كل اسبوعين ! على مدى 64 عام !! اكثر من 1173 مره في حياته تبرع بدمه الذهبي !! الأطفال الذين أكملوا حياتهم بسبب دمه النادر تجاوز عددهم 2 مليون 400 الف طفل في استراليا و العالم !

✅ جيمسون هاريسون >> صاحب الرئة الواحده كان يفرد ذراعه كل اسبوعين للتبرع ببلازما دمه بسبب الأجسام المضاده التي يحتويها دمه ، انقذ اكثر من مليونين 400 الف طفل ?

✅ لُقِّب بِـ >> صاحب الذراع الذهبية ? كان اخر تبرع له قبل 7 شهور من الآن عندما تعدى عمره 81 عام !

>> لا تجعل هَمّاً واحداً ؛ يُنسيك ألفاً من النِّعَم

زر الذهاب إلى الأعلى