الرئيسية / أخبار النبطية / بالفيديو …بعد 36 عاماً… إسرائيل تعترف بإغراق سفينة لاجئين لبنانيين قبالة طرابلس عام 1982 وكان للنبطية نصيب من الشهداء .

بالفيديو …بعد 36 عاماً… إسرائيل تعترف بإغراق سفينة لاجئين لبنانيين قبالة طرابلس عام 1982 وكان للنبطية نصيب من الشهداء .

بعد 36 عاما على الحادث... إسرائيل تعترف بإغراق سفينة لاجئين لبنانيين قبالة طرابلس عام 1982
إعترفت إسرائيل رسميا الخميس، بأنها أغرقت صيف 1982 سفينة لاجئين لبنانيين قبالة شاطئ طرابلس شمالي لبنان، ما أسفر عن مقتل 25 شخصا كانوا على متنها، بعدما رفع الجيش الإسرائيلي في النهاية الرقابة العسكرية على الإبلاغ عن الحادث الذي دام 36 عامًا وكان على متنها من النبطية الشهيد نبيل جميل جابر وزوجته وفاء محمد نجيب صادق.

ووفقاً للقناة العاشرة الاسرائيلية، وقع الحادث قبالة سواحل مدينة طرابلس في شمال لبنان في حزيران 1982 بينما كانت إسرائيل تفرض حصارًا بحريًا على لبنان تحت عنوان “عملية درايفوس”، إذ كانت تسيير الدوريات قبالة سواحل طرابلس لمواجهة سفن البحرية السورية، إذا ما أبحرت جنوبا لمهاجمة البحرية الإسرائيلية.

وبحسب القناة، قبطان الغواصة الإسرائيلية، التي عرفت باسم “الرائد”. أ، “اعتقد أن القارب كان يحمل مقاتلين فلسطينيين يفرون من الجيش الإسرائيلي، فأصدر أمراً بإطلاق طربيدتين على القارب، مما أدى إلى غرقها”.

ولفتت القناة العاشرة، الى “إنه يبدو أنه في خضم فوضى الحرب، لم يدرك الفلسطينيون واللبنانيون أبداً أن القارب غرق بواسطة غواصة إسرائيلية”.

ووجد تقرير الجيش الإسرائيلي، بحسب القناة العاشرة، ان الحادث “لم يكن جريمة حرب ولم يكن هناك سوء سلوك، ولا يوجد مكان لاتخاذ إجراء قانوني”.

الشهيدين نبيل جميل جابر وزوجته وفاء محمد نجيب صادق.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية تجار محافظة النبطية لمعاودة العمل بدءاً من صباح غدٍ الإثنين مع مراعاة وإلتزام قيود الوقاية والسلامة المطلوبة من جميع أصحاب المؤسسات والتجار

بناء على قرار اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا التي اتخذ بإعادة فتح البلاد تدريجيا ضمن شروط ...