الرئيسية / أخبار لبنان / المنار تطلق برنامجها الجديد | ” حقك تعرف “

المنار تطلق برنامجها الجديد | ” حقك تعرف “

أطلق المدير العام لقناة المنار ” ابراهيم فرحات “خلال لقاء مع ممثلين عن وسائل إعلامية مختلفة برنامج ” حقك تعرف “ الذي يُعنى بتوعية الناس حول حقوقهم وواجباتهم بحسب ما يقررها الدستور والقانون في لبنان. حرصاً منها على أهمية كشف الحقائق و كافة المعوقات التي تقف أمام معظم الناس الذين يجهلون بالقانون المتعلق بمختلف القضايا الاجتماعية و الصحية او التثقيفية.

وقال مدير عام المنار ان “إطلاق البرنامج في هذا التوقيت بالذات يأتي كجزء من التناغم الاعلامي والسياسي والانمائي القائم والذي يواكبه حزب الله بشكل كبير”، ولفت الى ان “حزب الله يبدي اليوم اهتماما كبيرا بملف مكافحة الفساد والبرنامج يأتي ضمن هذا التوجه نتيجة الشعور العام بخطورة الوضع في لبنان”.

واكد مدير عام المنار ان “سقف البرنامج كما سقف المنار عالي”، وتابع “نحن نفتح المواضيع على مصراعيها مع احترام الخصوصية وعدم التشهير بأحد انطلاقا من الميثاق الاعلامي الذي تلتزم به المنار”، ونبه الى “خطورة الوضع في لبنان والذي يحتاج الى تكاتف الجميع مع المواكبة السياسية اللازمة”.
ولفت فرحات الى ان “من أهداف البرنامج هو طرح المشاكل والملفات الشائكة ومحاولة فكفكتها ومعرفة أسباب المشكلة وسبل العلاج عبر طرح الامور بشكل موضوعي وبالارقام”، ورأى ان “البرنامج سيكون صوت الناس والصوت الذي يحاسب السياسي”، وتابع “نريد ان نخلق لغة مشتركة بين المواطن والمسؤول النظيف للكشف عن مكامن الخلل والفساد القائم بغية اصلاحه”، وشدد على ان “من حقوق الناس الحصول على الخدمات العامة بدون منة من احد لان ذلك من حقوقهم مقابل الضرائب التي يدفعوها”.

في التفاصيل

يتضمن البرنامج مقابلة مع شخصيات لها نظرتها المؤثرة و القيّمة في طرح المشكلة و طرح سبل الحل. كما يتابع” حقك تعرف “ قضايا عديدة منها تخلي الدولة عن مسؤولياتها والتقاعس بالقيام بالوظيفة العامة، فيعتبر هذا البرنامج نافذة لاقتراحات ذوي الإختصاص وحلول للقضايا والمشاكل المطروحة ، كما سيكون منبر لكل مواطن من خلال استطلاع رأي للشارع اللبناني.

و سيعرض برنامج ” حقك تعرف“ يوم الاربعاء عند الساعة 9:15 مساء ويعاد بثه يوم الخميس عند الواحدة ظهرا، يقدمه المحامي” هاني ابراهيم“ يشاركه في الإعداد الأستاذ” علي إبراهيم مطر “ و العديد من الاعلامين النخبويين. عمل مثقل بالمعلومات القيّمة متكامل من كافة النواحي اللوجستية.

في الختام منا نحن” موقع الضاحية للجميع “ كل الشكر لقناة المنار لدعوتهم لنا لهذا اللقاء المثمر و للزميلة و الاعلامية المتألقة ” منار صبّاغ “ لمواكبتنا خلال المؤتمر و مرافقتنا بجولة داخل استديو المنار حيث سيقام تصوير البرنامج و لمسؤول العلاقات العامة الأستاذ ” أحمد مسلماني“ لأسقباله و إهتمامه المميز كما نتمنى لها النجاح و التألق في برنامجها كما لفريق العمل كل التوفيق و التفوق.

تصوير : أبو مهدي

#حقك_تعرف

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرف لبنان يُصدر ورقة نقدية جديدة من فئة 100ألف تزيد من حجم التضخم المالي

انشغل مصرف لبنان أمس بإطلاق ورقة نقدية جديدة من فئة المئة ألف ليرة، في وقت ...