الرئيسية / منوعات / بالفيديو | فكرة جنونية لأصحاب هذا المتجر….لا تنتظروا بالصف بعد اليوم.. اشتروا وغادروا بدون دفع المال!

بالفيديو | فكرة جنونية لأصحاب هذا المتجر….لا تنتظروا بالصف بعد اليوم.. اشتروا وغادروا بدون دفع المال!

يملّ الزبائن في المحلات الكبيرة من الإنتظار بـطوابير وإضاعة وقتهم حتّى يصل دورهم ليدفعوا الفاتورة المترتبة عليهم.

لكنّ “مجموعة أمازون” وجدت الحلّ، إذ افتتحت 6 متاجر في الولايات المتحدة الأميركية للزبائن، حيثُ يمكنهم القدوم وشراء كلّ الأغراض التي يحتاجونها، ثمّ يغادرون المكان من دون الوقوف “في الصف” لتسديد ثمن مشترياتهم، للموظفين الذين يجلسون أمام صناديق الدفع.

وتُعرف هذه المتاجر بـ”أمازون غو”، وهي خالية من أي صندوق للدفع، فلا يستخدم الزبون الأموال النقديّة ولا بطاقات الإئتمان، فكلّ ما عليهم فعله هو شراء الأغراض والذهاب الى المنزل، وبعد ذلك تصلهم الفاتورة عبر التطبيق الخاص بـ”أمازون”.

هذه الثورة الرقمية في عالم المشتريات وعلى الرغم من تميزها، إلا أنّها ليست الأولى، فقد اشتهر الصينيون مؤخرًا باستخدام تطبيق wechat الذي يثبت على الهاتف مع الرقم الخاص، والذي أصبح بديلاً لبطاقات الائتمان المصرفية، ويوصف بالبنك المتحرك، وبذلك يستطيع أي شخص في الصين التسوّق والذهاب الى المطاعم ودفع أجرة التاكسي عبره، إضافةً الى دفع فواتير الكهرباء والمياه، وإذا شعر الصيني أنّه متعب ولا يستطيع قيادة سيارته، يمكنه البحث عن أقرب سائق من خلال التطبيق، فيأتي ذلك السائق على دراجة، ثمّ يضعها في السيارة ويقود مكان السائق الى حيث يريد، وبعد الوصول يدفع عبر wechat.

المصدر : لبنان 24

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطقس غدا الاربعاء قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بسيط في درجات الحرارة

*توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في ...